• أرخص دول العالم للهجرة إليها 2023 دليل السفر للخارج

    عادة كل شخص يهاجر من بلد ولادته إلى بلد أو أرض أخرى لسبب ما. ينتقل البعض من وطنهم للحصول على فرص عمل جديدة ، والبعض الآخر للحصول على حياة أفضل ، والبعض الآخر للدراسة. في هذا المقال نقدم لكم أرخص دول العالم للهجرة.

    ولكن ما هي الدول الأرخص للهجرة إليها؟

    InterNations هي أكبر شبكة اجتماعية للوافدين في جميع أنحاء العالم. أجرت الشبكة مؤخرًا دراسة استقصائية وطلبت من 14300 مهاجر مشارك الإجابة على استبيان. كان هؤلاء الأشخاص من 191 دولة في العالم من 174 جنسية مختلفة وعاشوا (أو عملوا) خارج بلادهم. احتوى الاستبيان على أسئلة حول 43 جانبًا مختلفًا من جوانب الحياة في الخارج ، وكان على المشاركين تقييم الأسئلة من 1 إلى 7.

    ومن مؤشرات هذا المسح تكلفة المعيشة في بلد إقامة هؤلاء الأشخاص. بالطبع ، تم النظر فقط في البلدان المؤهلة لهذا المؤشر ، مع ما لا يقل عن 50 مشاركًا. من بين جميع البلدان ، كانت 67 دولة فقط مؤهلة ومن بينها حوالي 45 دولة لديها أكثر من 100 مشارك. بعد مراجعة الاستبيانات ، تم اختيار 13 دولة كأرخص دول العالم للهجرة. في هذه المقالة ، نقدم وصفًا موجزًا ​​لهذه البلدان.

    13. رومانيا

    ساعدت الحكومة الرومانية حقًا في تطوير الأنشطة المحلية من خلال زيادة الرواتب وتخفيض الضرائب. لذلك ، هناك العديد من فرص العمل لكل من السكان الأصليين والمهاجرين في رومانيا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تكلفة المعيشة في هذا البلد منخفضة للغاية.

    12. إسبانيا

    تعد مدريد وبرشلونة وفالنسيا من بين أفضل المدن في أوروبا الغربية بسبب توفير العديد من فرص العمل والرواتب الكافية. بشكل عام ، تشتهر إسبانيا بطقسها الرائع وانخفاض تكاليف الإقامة والطعام ونظام النقل.

    11. مالطا

    هذه الدولة الصغيرة ، الواقعة في جنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ​​، هي واحدة من أفضل البلدان للهجرة . هذا العام ، صعدت مالطا بسرعة إلى قمة الترتيب من حيث الظروف المعيشية. في الاستطلاع ، لم يكن هناك شخص واحد غير راضٍ عن الأوضاع المالية في هذا البلد ، بل على العكس ، الجميع سعداء بالتوازن بين دخلهم ونفقاتهم.

    10. بولندا

    بولندا هي واحدة من أرخص البلدان في العالم للهجرة

    توفر مدن مثل وارسو العديد من فرص العمل للمهاجرين في مجالات الخدمة. أيضا ، الرواتب في هذا البلد مرتفعة. تكلفة المعيشة في هذه المدينة منخفضة للغاية مقارنة بلندن وباريس وفرانكفورت.

    9. فيلبيني

    تقع هذه الدولة في جنوب شرق آسيا وهي أرخص من أي دولة أخرى في هذه المنطقة. تكلفة استئجار منزل في الفلبين أقل بنسبة 50٪ تقريبًا من تكلفة المعيشة في بلد مشهور آخر مثل تايلاند.

    8. جمهورية التشيك

    العيش في براغ (عاصمة جمهورية التشيك) ​​أغلى قليلاً مما هو عليه في العديد من المناطق الريفية في البلاد. ومع ذلك ، فإن تكلفة الطعام والمواصلات والإقامة في هذا البلد أرخص من نظيراتها الغربية. هناك فرص عمل جيدة في هذا البلد.

    7. الاكوادور

    في الإكوادور ، تكلفة المعيشة ليست رخيصة جدًا ، لكن الرواتب مرتفعة وبالتالي كافية للعيش. لهذا السبب ، لم يستخدم أي من المشاركين كلمة سيئة للغاية حول نفقات الدولة. ومع ذلك ، قال 20٪ فقط من المهاجرين إنهم هاجروا إلى البلاد لأسباب مالية.

    6. هنغاريا

    المجر هي واحدة من أرخص البلدان في العالم للهجرة

    هذا البلد أيضا على رأس الجدول من حيث تكاليف المعيشة الرخيصة والظروف المالية للمقيمين مرضية. قال 30٪ من المشاركين أنهم راضون تمامًا عن وضعهم المالي. وقد زاد هذا المبلغ بنسبة 19٪ مقارنة بعام 2015.

    5. المكسيك

    العديد من المدن في المكسيك ، مثل كانكون ، هي أماكن يحلم بها السياح ، وخاصة السياح الأمريكيين. ولكن هناك أيضًا فرص عمل جيدة للمهاجرين في هذه المدن. تكلفة المعيشة في المكسيك أرخص من أي دولة أخرى في العالم. ومع ذلك ، بسبب الزيادة في عدد المهاجرين ، فإن التكاليف تزداد تدريجياً.

    4. فيتنام

    في هذا البلد ، الظروف المالية للمقيمين في حالة جيدة. تكلفة الإقامة والطعام في فيتنام رخيصة جدًا في كل من القارة والعالم.

    3. تايوان

    ذكر 83٪ من الأشخاص في هذا الاستطلاع أنهم راضون بشكل عام عن تكلفة المعيشة في تايوان. 96٪ من الناس يقولون أن دخل أسرتهم كافٍ لمعيشتهم.

    2. تايلاند

    تكلفة الطعام والمواصلات والإقامة في هذا البلد رخيصة جدًا مقارنة بالدول الغربية. لهذا السبب ، فإن دخل الأسرة في تايلاند كافٍ ويمكن القول إنه خيار جيد للهجرة.

    1. أوكرانيا

    أوكرانيا هي أرخص دولة في العالم تهاجر إليها

    هذا البلد ، الذي يقع في أوروبا الشرقية ، وضع نفسه في أعلى الجدول. 45٪ من الوافدين يقولون أن تكلفة المعيشة في أوكرانيا معقولة للغاية. هذا الرقم أعلى بكثير من المتوسط ​​العالمي البالغ 14٪. يقول حوالي 75٪ من الناس أن انخفاض تكلفة المعيشة في أوكرانيا هو أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس يختارون أوكرانيا للهجرة.

     


  • تعليقات

    لا يوجد تعليقات

    Suivre le flux RSS des commentaires


    إظافة تعليق

    الإسم / المستخدم:

    البريدالإلكتروني (اختياري)

    موقعك (اختياري)

    تعليق